Blog

طارد الحمام المناسب

تقوم الطيور المزعجة مثل الحمام بالاستقرار وبناء العش في الأماكن المفتوحة، مثل المنصات والأبراج والمواسير والحواف الموجودة في مؤسستك العملية. بدون وجود نظام فعال لطرد الحمام وإبعاده عن المكان، ستتجمع هذه الطيور المزعجة بأرقام متزايدة، وفي فترة قصيرة ستتسبب أعشاش الطيور والفضلات في كل أنواع المشاكل المكلفة والتي تجلب الصداع لأصحاب أماكن العمل.

فضلات الطيور على سبيل المثال قد ينتج عنها أضرار لا يمكن تصورها للصمامات والعدادات والمفاتيح الكهربائية ومفاتيح التحكم وغيرها من الآلات والمعدات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك‘ فإن هذه الفضلات تكون زلاقة وهي مبتلة، وقد يتسبب هذا في حدوث مخاطر الانزلاق والسقوط للعمال في المنصات ودرجات السلم والسلالم الخشبية. تحمل هذه الفضلات أيضاً أمراض خطيرة قد تتسبب في تقليل كفاءة القوة العاملة في مؤسستك.

لحسن الحظ يمتلك خبراء مكافحة الطيور في شركة “بيرد بي جن” عدد من الحلول الفعالة والآدمية لطرد الحمام والمحافظة على مؤسستك خالية من الحمام.

الغراء الشفاف لمكافحة الطيور:

يكره الحمام عادة الهبوط أو المشي على سطح لاصق حيث يعطيه هذا شعوراً بأنه في كمين ويشعره بعدم الأريحية. لا يقوم الغراء الشفاف الذي تقدمه شركة “بيرد بي جن” بعمل كمين للحمام، لكنه يعمل كلاصق يسبقه ملاحظة تنبيه ويحتوي على درجة التصاق كاقية لمضايقة هذه  الطيور المزعجة. يعتبر هذا الغراء حل مثالي لطرد الحمام وإبعاده عن المنصات والأبراج والمواسير والحواف الموجودة في مؤسستك. هذا الغراء تم تصميمه للغرض التجاري، ولهذا يبقى فعال تحت أي درجة حرارة بداية من 15 إلى 200 فهرنهايت. من الممكن وضع هذا الغراء باستخدام بندقية وبإمكانه أيضاً إبعاد الغربان والعصافير والنوارس وعدد كبير من الطيور المزعجة. تحتوي الحقيبة الواحدة على 12 أنبوبة من الغراء اللاصق والذي يمكنه تغطية مساحة 3*120 بشكل فعال، كما أن مدة فعاليته على السطح الذي تم وضعه عليه تصل إلى أكثر من ستة أشهر.

غراء التخلص من الطيور:

الحل الثاني الفعال الذي تقدمه شركة “بيرد بي جن” لطرد الطيور المزعجة هو غراء التخلص من الطيور، وهو عبارة عن سائل لاصق يعتبر حلاً مثالياً لإبعاد الحمام والزرازير (نوع من الطيور) بعيداً عن حواف الأسطح والمواسير والبالوعات والأسطح المستوية والمنحنية. يقوم هذا الغراء بإشاعة رائحة منفرة للطيور تتسبب في مضايقتها بالإضافة إلى إحساس الالتصاق الذي يشعر به الحمام على أقدامه وهو الأمر الذي يقنع هذه الطيور المزعجة بالتوقف عن الهبوط على هذا السطح. يتم نشر هذا الغراء بشكل حلزوني باستخدام بندقية تغليف، ويقوم الغراء بتكوين حاجز فعال وغير مرئي للطيور بدون التسبب في صيد هذا الطائر. الغراء مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية ويحتوي على مادة الجيرانيول وزيت معدني بالإضافة إلى مادة السيليكا. لا يتسبب الغراء في إحداث أي حرائق ويعتبر آمن بشكل كبير لمن يقوم بوضعه على السطح. تستمر فعالية الغراء اللاصق لعام كامل ويسهل تنظيفه بعد ذلك من المكان المثبت عليه باستخدام الماء والصابون فقط.

قبل أن تقوم بتثبيت أي نوع من أنواع هذه الأنظمة لطرد الطيور المزعجة، تأكد من تنظيف السطح من أي مواد مستخدمة في بناء عش الطائر والفضلات من الأبراج والحواف والمنصات والمواسير، لأن الحمام ينجذب بشكل فطري وطبيعي لرائحة العش وسيعتبر هذا المكان مضيافاً له.

شركة “بيرد بي جن” هي أكبر مصنع وموزع لأجهزة مكافحة الطيور المزعجة في العالم، حيث توفير الشركة العديد من الحلول الفعالة والآدمية لبيئة خالية من الطيور المزعجة. نقوم بتوفير النصيحة والتدريب وخدمات التوصيل لكل من يحتاج المساعدة فيما يتعلق بأجهزة مكافحة الطيور المزعجة.